News

الفاتورة الإلكترونية (فاتورة)

افتتحت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء في الرابع والعشرين من أغسطس من هذا العام مشروع الفواتير الإلكترونية (فاتورة) ، والذي يساعد فى خفض المعاملات الاقتصادية الخفية وتشجيع المنافسة العادلة.

حضر حفل الإطلاق عدد من المسؤولين والخبراء في هذا المجال. سيتم إطلاق المرحلة الأولى من فاتورة في 4 ديسمبر من هذا العام ..

المشروع هو جزء من جهود الحكومة الى التحول الرقمي في جميع معاملاتها. يساعد هذا بشكل كبير العديد من الهيئات الحكومية في محاولاتها نحو مكافحة التستر التجاري

يعد المشروع من أهم المشاريع الوطنية التي تقودها مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك لتحقيق التحول الرقمي في إطار رؤية المملكة 2030.

كما اكد سهيل أبانمي محافظ مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك إن فاتورة مشروع مهم وحيوى لأنه امتداد للعديد من المشاريع الرقمية التي قدمتها الهيئة على مر السنين من أجل تنفيذ رؤية المملكة وأهدافها في تحقيق التحول الرقمي المنشود. ..

يتماشى مشروع فاتورة مع الاتجاهات الحديثة في الاقتصادات الرائدة في العالم ، وسيكون له تأثير كبير وملموس على الاقتصاد الوطني.

وأضاف: "بالإضافة إلى دوره الأساسي في إثراء تجربة المستهلك ، فإن المشروع سيساهم في مكافحة معاملات الاقتصاد الخفي وتعزيز المنافسة العادلة ، فضلاً عن المساهمة بشكل كبير في الجهود التي تبذلها العديد من الجهات الحكومية لمكافحة التستر التجاري".

مرحباً


احصل على حساب تجريبي 30 يوم الان


أو

او سجل دخولك الى حسابك